أفضل برامج مضادة للفيروسات

أفضل برامج مضادة للفيروسات من السهل التفكير في أنه يمكنك التخلص من الحماية الإضافية من الفيروسات نظرًا لأن أنظمة التشغيل الحديثة تتميز بالفعل بميزات أمان مدمجة. لكن هل سمعت يومًا عن هجمات يوم الصفر وساعة الصفر؟ تكشف هذه التهديدات عن الثغرات الأمنية في نظام التشغيل الخاص بك قبل أن يكتشف مورد الأمان منه ويصدر تصحيحًا رسميًا. أطلق عليه اسم الجانب الأعمى لنظام التشغيل الخاص بك ، إذا صح التعبير. ولأنها مشكلة جديدة أو ناشئة ، فهي ليست شيئًا يمكنك الاستعداد له باستخدام ميزات الأمان المضمنة.

What is webroot toolbar

أفضل برامج مضادة للفيروسات

لا يعني توخي الحذر عبر الإنترنت أنك لست في خطر هذه حجة شائعة أخرى لأولئك الذين يقومون بمكافحة الفيروسات. إذا التزمت بزيارة المواقع ذات المظهر الشرعي والمتاجر ذات السمعة الطيبة على الإنترنت وتنزيل التطبيقات فقط من متاجر التطبيقات الرسمية ، فلا داعي للقلق ، أليس كذلك؟ خاطئ – ظلم – يظلم.

على عكس ما يعتقده الكثير من الناس ، لا تصاب بالفيروسات والبرامج الضارة فقط من خلال زيارة مواقع الويب غير الدقيقة أو النقر على الإعلانات والروابط المنبثقة أو تنزيل الملفات المشبوهة.

بينما تُظهر الأبحاث أن مواقع البالغين مليئة بالبرامج الضارة ، فإنها بالتأكيد لا تحتكرها. ما عليك أن تدركه هو أنه عند زيارة أحد مواقع الويب ، فأنت لست مجرد “تتصفح” ، بل تقوم بتنزيل المعلومات ومعها رموز ضارة قد تحتوي على برامج ضارة. لذا ، نعم ، يمكن لمواقع الويب أو المدارس عبر الإنترنت التي تبدو بريئة ، في الواقع ، أن توزع برامج ضارة دون قصد.

How to remove webroot from windows 7

أفضل برامج مكافحة الفيروسات

فيما يلي التهديدات الإلكترونية الأخرى التي يجب أن تكون على دراية بها

Botnets

أو ما يعرف باسم شبكات الروبوت هي في الأساس شبكة من أجهزة الكمبيوتر والأجهزة التي تم اختراقها والتي أصيبت ببرامج ضارة لتنفيذ عمليات الاحتيال وغير ذلك. هذا يعني أنه يمكن استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك لإرسال رسائل بريد إلكتروني غير مرغوب فيها وتنفيذ النقر الاحتيالي وارتكاب سرقة الهوية وإصابة الآخرين ببرامج إعلانية ونشر الفيروسات والمزيد.

webroot geek squad

هجمات DDoS

يمكن أن يؤدي رفض الخدمة الموزع أو هجوم DDoS إلى إغلاق موقع ويب عن طريق إرسال حركة مرور أكثر مما يمكن للشبكة التعامل معه. الضحايا البارزون في الماضي هم CNN و Amazon و Airbnb و Netflix و PayPal. يمكن أن تتراوح أسباب الهجوم من الاختراق أو غيرة المنافسين في العمل أو الدافع السياسي أو الانتقام الشخصي.

أفضل برامج مضادة للفيروسات
أفضل برامج مضادة للفيروسات

التصيد الاحتيالي

هل تعرف رسائل البريد الإلكتروني المشبوهة التي تتلقاها من “البنك” الذي تتعامل معه وتطلب منك تحديث معلوماتك بالنقر فوق ارتباط؟ من المحتمل أن تكون هذه رسائل بريد إلكتروني تصيدية مصممة لسرقة معلومات حساسة مثل تفاصيل حسابك المصرفي وكلمات المرور وغير ذلك.

فيروسات الفدية:

من الاسم نفسه ، يعد هذا نوعًا من البرامج الضارة التي تحتفظ بملفاتك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك كرهينة حتى تدفع للمهاجمين فدية.

الإصابة بالبرامج الضارة:

البرامج الضارة هي مصطلح شامل لمتغيرات البرامج الضارة التي تشمل الفيروسات وأحصنة طروادة والديدان وبرامج التجسس والمزيد.

 

By admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *